مليشيات الحوثي تفرض ضرائب جديدة على لوحات المحلات التجارية في صنعاء

 مليشيات الحوثي تفرض ضرائب جديدة على لوحات المحلات التجارية في صنعاء


صنعاء-(الوفاق نيوز):قالت مصادر محلية، ان ميليشيا الحوثي فرضت على  ملاك المحلات التجارية، في العاصمة صنعاء على دفع ضرائب جديدة على اللوحات الخاصة بالمحلات التجارية، بمبالغ باهظة جدًا، مقارنة بالأعوام السابقة.
 
وقال مالك محل ملابس نسائية، في سوق العاصمة التجاري بشارع المطار شمال العاصمة صنعاء، إن ميليشيا الحوثي  فرضت عليهم دفع مبالغ مالية مضاعفة على لوحات المحلات بزيادة كبيرة عن الأعوام السابقة.
 
وأضاف المالك، أن ميليشيا الحوثي "فرضت عليهم دفع نحو 20 الف ريال يمني تحت مسمى ضرائب لوحات إعلانية، مضيفا بأن ذلك يأتي بالتزامن مع إجبارهم على دفع مبالغ مالية تحت مسمى "الزكاة".
 
و تمارس مليشيات الحوثي في  شهر رمضان، عملية البطش والنهب لأموال التجار وملاك المحلات التجارية بمناطق متفرقة من العاصمة صنعاء، وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها، بدعوى الزكاة والضريبة المفروضة.
 
وخلال شهر رمضان ، شكى تجار بالعاصمة صنعاء من إجبارهم بالقوة على تخصيص نسبة كبيرة من الزكاة المفروضة على أموالهم السنوية لسلطات الميليشيات.
 
وقال مواطنون ، تلقيهم تعليمات متواصلة عبر المشرفين وعقال الحارات، بضرورة تسليم  (زكاة الفطر) إليهم، هذا العام- وهي زكاة يتم إخراجها عن كل نفس، قبل نهاية شهر رمضان، وتسلم مباشرة للفقراء من قبل دافعيها.

ودأبت ميليشيات الحوثي على تنويع إيراداتها لرفد ميزانيتها الحربية بطرق مختلفة، بما في ذلك نهب التجار في مناطق سيطرتها تحت مسميات عدة، معظمها لا تخضع للقانون. ويعد شهر رمضان الكريم، بالنسبة لها، موسما تجاريا وفرصة ثمينة للجباية المالية.